منوعات

نقابة الصحفيين تحصل على موافقة مجلس الوزراء على رعاية مؤتمرها السادس

تمت موافقة مجلس الوزراء على رعاية المؤتمر السادس لنقابة الصحفيين، حيث التقى رئيس مجلس الوزراء، د. مصطفى مدبولي، بنقيب الصحفيين، الأستاذ خالد البلشي، لبحث سبل تطوير مهنة الصحافة ودعم خدمات الصحفيين، وذلك بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وقد أكّد مدبولي دعمه الكامل لزيادة موارد النقابة الذاتية وأي مشاريع تدر دخلًا منتظمًا.

بجانب ذلك، أعرب رئيس الوزراء، د. مصطفي مدبولي، عن احترامه وتقديره لمهنة الصحافة، ولهذه النقابة العريقة، مشيرًا إلى إيمانه بدور الصحافة في تعزيز الوعي والمعرفة وتبني القضايا الوطنية، وأضاف: “نشأنا جميعًا على قراءة الصحف سواء القومية أو المعارضة، والخاصة، وتربينا على متابعة مقالات كبار الكتاب، الذين أثروا الحياة السياسية والثقافية بفكرهم وآرائهم”.

في الوقت نفسه، أشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أن ” هناك الكثير من التغيرات والتحديات التي تفرض نفسها حاليًا على مهنة الصحافة، ونحن نقدر ذلك، ومن ثمّ نعمل على توفير الدعم للصحفيين، مشيرًا في الوقت نفسه إلى ضرورة أن يكون هناك تطوير مستمر من رجال المهنة أنفسهم لكي يتواكبوا مع ما يحدث من متغيرات”.

بالإضافة إلى ذلك، قدّم نقيب الصحفيين شكره لرئيس الوزراء على عقد هذا اللقاء الذي يؤكد استمرار التعاون بين الدولة والنقابة، معبرًا عن أهمية هذا التعاون في تطوير هذه المهنة العريقة. وأشار إلى أن هذا المسار يعتَبر الأنسب لتطوير المهنة، موضحًا أن النقابة بدأت في التحضيرات لإقامة المؤتمر العام السادس لنقابة الصحفيين الذي سيناقش كافة جوانب المهنة وسيقدم الدعم الضروري للصحفيين. ودعا الدكتور مصطفى مدبولي لرعاية هذا المؤتمر، معربًا عن أمله في أن تكون نتائجه خطوة مهمة نحو تطوير المهنة.

من ناحية أخرى، نقيب الصحفيين طرح عددًا من المطالب خلال اللقاء بزيادة الدعم المقدم للنقابة، خاصة ما يتعلق بعدد من الملفات، على رأسها العلاج، وأكّد رئيس الوزراء دراسة هذه المطالب من الوزارات المعنية، والهيئة الوطنية للصحافة.

وإلى جانب موافقة المجلس على رعاية المؤتمر السادس للنقابة، كذلك تمت الموافقة على رعاية مجلس الوزراء لحفل جوائز الصحافة المصرية الذي سيقام في النصف الأول من شهر يونيو 2024.

زر الذهاب إلى الأعلى