رياضة

موراتا يثير قلق إسبانيا قبل نهائي يورو 2024

ظهرت شكوك حول مشاركة ألفارو موراتا في نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 يوم الأحد بعد حادث غريب وقع بعد فوز إسبانيا 2-1 على فرنسا في نصف النهائي.

تم استبدال قائد إسبانيا في الدقيقة 76 من فوز لاروخا على فرنسا، لكنه عاد إلى الملعب بعد صافرة نهاية المباراة، حيث احتفل المنتخب الوطني بحجز مكانه في النهائي.

وحاول أحد المشجعين التقاط صورة مع لاعبي إسبانيا بعد المباراة، مما أدى إلى تدخل حارس الأمن، فانزلق وسقط على موراتا، مما ترك المهاجم يعرج.

وبدا اللاعب البالغ من العمر 31 عامًا يتألم بعد الحادث، مما أثار مخاوف من احتمال أن يكون مشاركته في المباراة النهائية يوم الأحد ضد إنجلترا أو هولندا محل شك.

قلق في إسبانيا بسبب لياقة موراتا

لم يتمكن لويس دي لا فوينتي، المدير الفني لإسبانيا، من تقديم تحديث حول المشكلة المحتملة للمهاجم مساء أمس الثلاثاء، لكنه يأمل أن يكون قائده متاحًا للمباراة النهائية.

وقال دي لا فوينتي للصحفيين بعد الفوز على فرنسا: “علينا أن ننتظر ونرى غدا موقف ألفارو نعتقد أنه لا شيء، وإنه أمر مؤلم، لكننا نعتقد أنه سليم”.

لعب موراتا في جميع مباريات إسبانيا الست في بطولة أمم أوروبا 2024، وسجل مرة واحدة وقدم تمريرة حاسمة واحدة، وسيقود مهاجم أتلتيكو مدريد مرة أخرى هجوم لاروخا في النهائي إذا كان متاحًا للاختيار.

وتقدمت فرنسا مبكرا في نصف النهائي عبر راندال كولو مواني، لكن لامين يامال البالغ من العمر 16 عاما سجل هدف التعادل الرائع في الدقيقة 21 قبل أن يرسل داني أولمو التقدم لمنتخب لاروخا 2-1 بعد أربع دقائق.

اقرأ أيضًا.. معلق مباراة هولندا وإنجلترا اليوم في نصف نهائي يورو 2024

وقال دي لا فوينتي لموقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عندما سئل عن لاعب برشلونة الشاب: “لامين يقوم بأشياء تعطي تلميحات بأنه قد يكون عظيمًا في كرة القدم، لكن علينا أن نبقى حذرين”.

وأضاف: “علينا أن نساعده من خلال إبقاء قدميه على الأرض وتطويره بأفضل طريقة”.

وتابع: “يبدو أنه لاعب أكثر خبرة، وأنا سعيد بوجوده في فريقنا وآمل أن نستمتع به لسنوات قادمة”.

فازت إسبانيا بجميع مبارياتها الست في بطولة أمم أوروبا 2024، حيث تغلبت على كرواتيا وإيطاليا وألبانيا في دور المجموعات، قبل أن تتغلب حتى الآن على جورجيا وألمانيا وفرنسا في أدوار خروج المغلوب.

زر الذهاب إلى الأعلى