اقتصاد

مير تكنيمونت الإيطالية تقتنص عقد تطوير مصنع اليوريا بشركة الدلتا للأسمدة

"خاص عن مصر" كانت قد انفردت بتفاصيل خطة تطوير شركة الدلتا للأسمدة

أعلنت مجموعة الهندسة الإيطالية ميرتكنيمونت (Maire Tecnimont) ، في بيان رسمي منذ قليل، إن شركتها التابعة ستاميكربون، وهي شركة مرخصة لتكنولوجيا النيتروجين، قد فازت بعقد حزمة التصاميم والعمليات (PDP) لتحديث وتوسيع مصنع اليوريا بشركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية بمدينة طلخا في مصر.

وقالت الشركة المدرجة في بورصة ميلانو في بيان يوم الأربعاء إن ستاميكربون ستوفر الترخيص وحزمة التصميم لزيادة الطاقة الإنتاجية لمصنع اليوريا من 1725 طنًا متريًا يوميًا إلى 2250 طنًا متريًا يوميًا من خلال تطبيق تصميمها منخفض الطاقة للغاية.

وأشارت أن هذه التكنولوجيا ستوفر انخفاضًا بنسبة 35% في استهلاك البخار وانخفاضًا بنسبة 16% في استخدام مياه التبريد من خلال استخدام البخار عالي الضغط ثلاث مرات بدلاً من مرتين، مما يؤدي إلى توفير الطاقة مقارنة بإزالة ثاني أكسيد الكربون التقليدية.

وأضاف البيان أن العقد يتضمن أيضًا ترخيص وتصميم وحدة جديدة لتحبيب اليوريا بسعة 2250 طنًا متريًا يوميًا، حيث ستعمل شركة ستاميكاربون على تطبيق أحدث تقنياتها في مجال تحبيب اليوريا بالمحلول السائل والتي تضمن إنتاج اليوريا عالية الجودة.

وانفردت “خاص عن مصر” الشهر الماضي بتفاصيل خطة الحكومة المصرية لتطوير وتوسعة مصانع شركة الدلتا للأسمدة التابعة للشركة قابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات قطاع الأعمال العام، بقيمة استثمارية إجمالية تصل إلي 400 مليون دولار، وذلك بحسب وثيقة حكومية رسمية.

اقرأ أيضاً.. شنايدر إلكتريك تضخ 8 مليون يورو لإنشاء مصنع جديد في مصر

وكانت شركة تيسين كروب الألمانية قد وقعت عقدًا في فبراير الماضي مع شركة الدلتا للأسمدة والصناعات الكيماوية المصرية لتطوير مصنع اليوريا وإعادة تأهيل وتشغيل مجمع مصانع الأمونيا التابع للشركة والقائم بمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، حيث ستعمل الشركة الألمانية على توفير حلولاً هندسية لتطوير مصنع الأمونيا بالإضافة إلى إقامة وحدات المرافق المركزية، كما ستوفر الشركة أحدث تقنياتها لإنتاج الأمونيا واليوريا.

وتعد شركة الدلتا للأسمدة الواقعة بمدينة طلخا محافظة الدقهلية، واحدة من أهم شركات صناعة الأسمدة في مصر، حيث تأسست عام 1998 منبثقة من شركة النصر للأسمدة والصناعات الكيماوية في السويس والتي تأسست عام 1946، وتعمل في مجال صناعة المواد الكيماوية وسماد اليوريا ونترات النشادر والأسمدة المركبة الصلبة والسائلة والأمونيا وحامض النيتريك.

زر الذهاب إلى الأعلى