اقتصاد

ميناء الإسكندرية يتسلم قاطرة سفن جديدة محلية الصنع بقوة شد 70 طن

قامت شركة ترسانة الإسكندرية اليوم بتسليم القاطرة “مختار” بقدرة سحب 70 طنًا، والتي تم بناؤها وتصنيعها محلياً، إلى هيئة ميناء الإسكندرية، في خطوة تعكس التزام الشركة بدعم الاقتصاد الوطني وتعزيز صناعة بناء وإصلاح السفن في مصر.

تمت مراسم التسليم بحضور الفريق أشرف إبراهيم عطوة، قائد القوات البحرية ورئيس مجلس إدارة جهاز الصناعات والخدمات البحرية، إلى جانب عدد من الشخصيات البارزة مثل اللواء بحري أ.ح أحمد عبد المعطي حواش، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، واللواء بحري حسام الدين عزت أحمد قطب، رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة الإسكندرية.

اقرأ أيضاً.. السويدي وطنية تنتهي من تصنيع 1500 جهاز ري محوري وتستهدف زيادة المكون المحلي

وتعد القاطرة “مختار” الثالثة من أصل أربع قاطرات بقوة شد 70 طن يتم بناؤها في ترسانة الإسكندرية لصالح هيئة ميناء الإسكندرية، مع خطط لتسليم القاطرة الأخيرة بحلول نهاية العام.

كما تستعد شركة الترسانة البحرية لتسليم أولى قاطراتها محلية الصنع من طراز “أزيموث RAstar 3200W” بقدرة شد تتراوح بين 85 إلى 90 طن، بالتعاون مع مكتب تصميم روبرت ألان بكندا.

وتستهدف شركة ترسانة الإسكندرية التابعة لجهاز الصناعات والخدمات البحرية بالجيش المصري تعميم القاطرات من طراز “أزموث” في الموانئ المصرية، مستفيدة من تقنيات متقدمة ومعدات عالمية، كما تسعى لتسويق القاطرات في الأسواق الدولية لتعزيز القوة التصديرية لمصر وزيادة الدخل بالعملة الصعبة.

وتعاقدت شركة ترسانة الإسكندرية مع هيئة التصنيف الفرنسية “Bureau Veritas” لاعتماد التصميم والاشراف علي مراحل بناء القاطرات داخل الترسانة وتأكيد جودتها ومطابقتها لقواعد ومتطلبات هيئة الاشراف الفرنسية والمعايير الدولية وأيضاً اصدار جميع الشهادات الخاصة بالقاطرات.

هيئة ميناء الإسكندرية تتسلم قاطرة سفن جديدة محلية الصنع بقوة شد 70 طن
تسليم قاطرة السفن “مختار” مصرية الصنع
زر الذهاب إلى الأعلى