سياحة

ميناء الإسكندرية يستقبل أحد أفخم 10 يخوت في العالم

استقبلت أرصفة محطة الركاب البحرية بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية اليخت السياحي الفاخر OCEAN DREAM WALKER والمصنف من بأفخم 10 يخوت في العالم، القادم من شرم الشيخ على متنه 12 فرد من جنسيات مختلفة.

يذكر أن هذا اليخت يحمل جنسية جزر المارشال، وعلى متنه مهبط للطائرات الهليكوبتر، ويصل طوله إلى 47م تقريباً، وعرضه إلى 10م، ويصل غاطسه بكامل حمولته إلى 2.8م، وتصل أقصى سرعة له إلى 15 عقدة.

اليخت السياحي OCEAN DREAM WALKER أحد أفخم 10 يخوت في العالم

وقد وجه اللواء بحري أحمد حواش، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، كافة الإدارات المعنية باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتسهيل تراكي اليخت والمحافظة على آمنة وسلامته طوال تواجده على أرصفة الميناء وتقديم كافه أوجه المعاونة لركابه وطاقمه.

وفي إطار حرص الدولة على تدعيم سياحة اليخوت واستقطاب تلك النوعية الهامة من السياحة إلى الموانئ البحرية المصرية.

المهندسين بالإسكندرية تتعرف على أحدث المشروعات الاستثمارية بالمحافظة

ومن جانب آخر استقبلت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية برئاسة اللواء بحري أحمد حواش رئيس مجلس الإدارة وأعضاء مجلس إدارة نقابة المهندسين برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي رئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية وذلك أثناء زيارتهم لميناء الإسكندرية للتعرف على المشروعات التطويرية والاستثمارية العملاقة التي يتم تنفيذها حالياً بمينائي الإسكندرية والدخيلة بإعتبارهم إنجازي هندسي وفني يتم على أرض مصر بأيدي مصرية.

كما شملت الزيارة التعرف على الإمكانيات التدريبية المتوفرة في الميناء والتي تخدم العملية التدريبية الخاصة بالأعمال الهندسية بتخصصاتها المختلفة وذلك في ظل بروتوكول التعاون الموقع بين الهيئة العامة لميناء الإسكندرية ونقابة المهندسين الفرعية بالإسكندرية في النواحي التدريبية المختلفة.

اقرأ أيضاً.. البحرية المصرية تنظم معرضاً لتوطين تصنيع الخامات والصناعات المغذية لبناء السفن

وقام الوفد يصاحبه المهندس أحمد البربري مدير عام التدريب بميناء الإسكندرية والمختصين بإجراء جولة ميدانية لتفقد عدد من التطويرات التي تشهدها ميناء الإسكندرية والتي شملت زيارة متحف الميناء التاريخي ومحطة الركاب البحرية والورش الرئيسية بالميناء ورصيف الخدمات البحرية ومعامل حماية البيئة ومحطة تحيا مصر متعددة الأغراض.

وفي ختام الزيارة فقد أشاد أعضاء مجلس إدارة نقابة المهندسين بالإنجازات التي تتم بالميناء والأعمال الهندسية المتميزة التي تتم على أعلى مستوى فني وتقني واستعدادهم التام لتدعيم التعاون المشترك سواء من حيث تقديم الاستشارات الهندسية أو تبادل التدريب في ظل ما يوفره ميناء الإسكندرية من مجال واسع للتدريب الهندسي العملي على أرض الواقع.

زر الذهاب إلى الأعلى