اقتصاد

“نتورك انترناشيونال” تخفض معدلات الاحتيال في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

كشفت “فيكو” لبرمجيات تحليل البيانات العالمية عن دور شركة “نتورك انترناشيونال” التي تتخذ من دبي مقراً رئيسياً لها، في مساعدة البنوك عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على منع الاحتيال باستخدام نسخة مستضافة على السحابة من برنامج “فيكو فالكون فرود ماناجر”.

ويستخدم أكثر من 40 مؤسسة مالية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر وجنوب إفريقيا هذا الحل لحماية أكثر من 20 مليون عميل، ومعالجة أكثر من 180 مليون معاملة، بقيمة 18 مليار دولار.

انخفاض معدلات الاحتيال بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا

وقد نجحت “فيكو” و”نتورك انترناشيونال” معاً في تقليل نقاط أساس الاحتيال في المبيعات بنسبة 82% خلال عام 2022، وزيادة معدلات كشف الاحتيال بنسبة 25%، كما فازت شركة “نتورك انترناشيونال” بجائزة “فيكو ديسجنز” للنشر السحابي لعام 2024.

وقال أريندام تشاترجي، رئيس مجموعة حلول الحماية والأمن والمعالجة لدى “نتورك انترناشيونال”: نظراً للطبيعة المتطورة لحالات الاحتيال والتدقيق التنظيمي المتزايد على الجهات المصدرة، فمن الضروري للبنوك اعتماد استراتيجية وعمليات وتكنولوجيا وموارد فعالة لمنع وقوع الخسائر على صعيد المال والسمعة، لكن نشر حلول إدارة الاحتيال داخلياً أمر معقد وصعب ومكلف ويستغرق وقتاً طويلاً.

ونجح حل “فيكو فالكون” الذي نستضيفه كخدمة، في حل لغز معقد بالنسبة للبنوك ومزودي خدمات الدفع الذين كلفوا “نتورك انترناشيونال” بالمسؤولية الكاملة لإدارة حالات الاحتيال نيابة عنهم عبر قنوات الدفع.

منصة واحدة لمنع وكشف الاحتيال

وقد تبنت “نتورك انترناشيونال” حل “فيكو فالكون” من أجل تلبية حاجة عملائها الملحة لاستخدام منصة واحدة لمنع وكشف الاحتيال عبر كل من محافظ المنتجات الخاصة بالبطاقات (الخصم والائتمان والدفع المسبق) وغير الخاصة بالبطاقات (الخدمات المصرفية للأفراد، والخدمات المصرفية للشركات، والخدمات المصرفية التحالفية، وغيرها).

ويساهم حل “فيكو فالكون” في منح العملاء مرونة كاملة في اختيار القنوات التي يريدون دمجها، ونشر الحل على مراحل وتوسيع نطاق عملياتهم التشغيلية، وفقاً لمتطلبات السوق، وتقييم الاحتيال، والأولويات التنظيمية.

اقرأ أيضاً.. ترميز البطاقات.. اعرف ما هي الخدمة ومميزاتها بعد إعلان البنك المركزي بدء تجريبها

كما أنه يمكن المؤسسات من معالجة الاحتيال بشكل شامل من خلال رؤية متكاملة للعملاء باستخدام منصة موحدة تتميز بتوفير نماذج الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي المتقدمة لجميع قنوات الدفع والخدمة.

وأضاف تشاتيرجي: باعتبارها خدمة مستضافة، يمكن للمؤسسات في أي بلد استخدامها بغض النظر عن حجم قاعدة عملائها أو اقتصادها، دون القلق بشأن النفقات الرأسمالية الكبيرة للنشر الداخلي والدعم في الموقع، ويتناسب حل “فيكو فالكون” المستضاف في سحابة “نتورك انترناشيونال” بالشكل الأمثل مع متطلبات البنوك الجديدة أو الصغيرة أو متوسطة الحجم أو الكبيرة متعددة الجنسيات.

وأضاف، يمكننا نشره بشكل أسرع من حلول العميل الداخلية، مع تقليل نفقات رأس المال والموارد وتكاليف التدريب، كما يحظى العملاء بإدارة فعالة للاحتيال منذ اليوم الأول لتطبيق الحل.

انخفاض خسائر الاحتيال

قال تشاتيرجي: حتى الآن، وبمعدل مراجعة لا يتجاوز 1.13%، نجحنا في تجنب قدر هائل من خسائر الاحتيال، بقيمة إجمالية قدرها 9.7 مليون دولار، وهو ما يوفر لعملائنا عائداً على الاستثمار بواقع 7.45 ضعفاً في السنة المالية الحالية لوحدها.

وقال نيكيل بيهل، نائب الرئيس التنفيذي لـ”سوفتوير” لدى “فيكو”: يتبوأ برنامج “فيكو فالكون فرود ماناجر” مكانة رائدة في مجال كشف الاحتيال، حيث يحمي أكثر من 2.6 مليار حساب دفع حول العالم، ونحن نشيد بإنجازات “نتورك انترناشيونال” في تقديم هذا الحل الفعال للشركات من مختلف الأحجام في المنطقة، حيث تساعد في حماية عملاء هذه الشركات من الاحتيال بجميع أشكاله.

من جانبه قال إريك كافاناغ، المدير التنفيذي لـ”بلور جروب” ومضيف InsideAnalysis، والذي كان أحد حكام جوائز “فيكو ديسجنز”: لقد أعجبت لجنة التحكيم بقدر “نتورك انترناشيونال” على نشر حل “فيكو فالكون فرود ماناجر” ومن خلال توفير الحماية من الاحتيال كخدمة للمنطقة، أظهرت الشركة نهجاً رائداً للكشف عن التهديدات، وبرز نموذج الأعمال المبتكر هذا، والذي يعمل على إتاحة التكنولوجيا المتقدمة لشريحة متنوعة من المؤسسات، كدليل على رؤيتها وآلية تنفيذها، مما يجعل إنجاز “نتورك انترناشيونال” مثيراً للإعجاب فعلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى