سياحة

نجيب ساويرس يضخ 100 مليون دولار لتطوير منطقة الأهرامات

صرّح رجل الأعمال المصري المهندس نجيب ساويرس، رئيس شركة أوراسكوم القابضة للاستثمار، أنه جاري استثمار وضخ 100 مليون دولار لتطوير منطقة الأهرامات منها 40 مليون جاري ضخها لتطوير تقنيات الصوت والضوء وبقية الاستثمارات لتطوير المنطقة بأكملها.

وأضاف ساويرس: “ربنا وهب مصر مميزات كثيرة منها أنها تطل على البحر المتوسط والأحمر ولديها نهر النيل وتعداد بشري 110 ملايين نسمة، وبالتالي توَفُّر أيدي عاملة مقارنة بدول في أوروبا مثل اليونان التي تعاني من نقص في الأيدي العاملة في الفنادق والمطاعم، كما أن مصر لديها حجم تعليم جيد والعديد من الشباب حققوا نجاحا”.

وكانت شركة أوراسكوم قد فازت بحقوق إدارة وتشغيل الخدمات بمنطقة أهرامات الجيزة بعد منافسة مع عدة شركات خليجية.

وقامت أوراسكوم بتدشين شركة “أوراسكوم بيراميدز” لتكون مُختصَّة بتشغيل وإدارة المنطقة بهدف رفع كفاءة الخدمات المُقدمة للزائرين.

وأكد المهندس عمرو جزارين، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لشركة أوراسكوم بيراميدز، حرص الشركة على تطبيق أعلى معايير الجودة العالمية لتوفير خدمات سياحية تليق باسم مصر ومكانتها في العالم.

مؤكِّدًا أن في الفترة المقبلة، ومع بدء تشغيل المشروع بالكامل، ستتحول المنطقة إلى منطقة زيارات عالمية بكل ما تحمله الكلمة من معنى.

ويتضمن المشروع مركز لخدمة السائحين ، دورات مياه فندقية ، تركيب بوابات ذكية بتذاكر الكترونية بدلًا من الورقية ، قاعات سينما ، مركز طبي ، مهابط هيليكوبتر
نجيب ساويرس يضخ 100 مليون دولار لتطوير منطقة الأهرامات

و شراء عربات جولف وأتوبيسات نقل كهربائية؛ لضمان سهولة تنقل السياح، بخلاف انشاء عدد من المطاعم العالمية.
No photo description available.

حيث انتهت أوراسكوم من تنفيذ مطعم “خوفو” والذي حصل على لقب أفضل مطعم في مصر وشمال أفريقيا وخامس أفضل مطعم بمنطقة الشرق الأوسط.

وتعمل أوراسكوم على تنفيذ مطعم آخر “خوفو بيسترو” على أن تفتتحه خلال الفترة المقبلة.
No photo description available.

زر الذهاب إلى الأعلى