فن وثقافة

نهى العمروسي تثير الجدل بتصريحاتها عن الحجاب: “مش فرض ومش مقتنعة بيه”

أثارت الفنانة نهى العمروسي جدلًا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل خلال الساعات القليلة الماضية، بتصريحاتها عن الحجاب وعن عدم اقتناعها به وكونه “أجندة” خارجية للتقسيم بين أطياف الشعب المصري، وسط انتقادات لاذعة من قبل رواد “السوشيال ميديا”.

حلت نهى العمروسي ضيفة على برنامج “قعدة ستات” تقديم الإعلامية مروة صبري ويعرض على قناة “ألفا اليوم”، وتطرقت خلال حديثها عن علاقتها بنجوم الوسط الفني، ومشاريعها الفنية خلال الفترة المقبلة، إلى جانب كواليس وأسرار كشفت عنها لأول مرة.

نهى العمروسي عن اعتناقها الإسلام: “مش عايزة أحس أني أحسن من حد” 

وعن اعتناقها الدين الإسلامي قالت: “أنا اتولدت مسلمة، كلنا بنتولد على دين أبهاتنا، لكن أنا مش عايزة أحس أني أحسن من المسيحي أو اليهودي او البوذي أو الهندوسي، فكرة التقسيم دي بتعمل مشاكل بين الناس، اللي هو أنا أحسن منك، أنت دينك أي كلام، أنا بحب الوحدانية، يعني كلنا زي بعض ومش بحب التقسيم، إحنا كلنا واحد، اتسائلت قبل كده أنا مسلمة ولا مش مسلمة، جاوبت أنا مسَلّمة يعني مُسلمة”.

وعن فرضية الحجاب قالت: ” الحجاب أجندة، الحجاب مش فرض، أديني آية بتقول انها فرض، ايه اللي بيقول أن الشعر عورة؟، ومتكلمنيش في الدين وأنا مش متخصصة ممكن أقول حاجة غلط، يا جماعة ممكن أغلط لكن دي قناعاتي ولا عمري هتحجب لأني مش مقتنعة بيه خالص”.

اقرأ أيضا: نبيل الحلفاوي يعلق على رفع قيمة تذكرة الأهلي وبيراميدز: حركة رخيصة”

اخر مشاركات نهى العمروسي الفنية: 

وكانت اخر مشاركات الفنانة نهى العمروسي بمسلسل “الخانكة” عام 2016 بطولة الفنانة غادة عبد الرازق، تدور أحداثه في إطار من التشويق والإثارة حول معلمة تربية رياضية تدعى أميرة تعمل في مدرسة دولية، تتعرض أميرة للتحرش من قبل أحد الطلاب، وفي إطار سعيها للحصول على حقها تتحول هي إلى الجاني بدلًا من المجني عليه، تأليف محمود دسوقي، وإخراج محمد جمعة.

من هي نهى العمروسي: 

نهى العمروسي هي ممثلة وكاتبة سيناريو مصرية، ولدت في مدينة القاهرة عام 1963، حصلت على درجة البكالوريوس من قسم السيناريو من المعهد العالي للسينما عام 1990، لكن بالرغم من ذلك كرست نفسها أكثر للتمثيل بين السينما والتليفزيون، ومن أشهر أعمالها “جزيرة الشيطان، شمس الزناتي، بيت القاصرات، العذراء والعقرب”، وعلى صعيد الكتابة فقد كان لها تجربتان في السينما من خلال فيلمي: “سحر العيون” بطولة الفنان الراحل عامر منيب، وفيلم “صباحو كدب” بطولة الفنانة أحمد ادم.

زر الذهاب إلى الأعلى