تكنولوجيا وريادة اعمال

تعرف على تقنية AirScale من نوكيا لإطلاق شبكة الجيل الخامس 5G في مصر

أعلنت شركة نوكيا عن شراكة جديدة مع الشركة المصرية للاتصالات لتقديم تقنية شبكة الجيل الخامس إلى مصر لأول مرة باستخدام تقنية AirScale.

ويهدف التعاون إلى إحداث ثورة في مشهد الاتصالات في البلاد من خلال تقديم القوة التحويلية لتقنية الجيل الخامس، حسب موقع “تك أفريكا”.

تقنية الجيل الخامس سيتم تقديمها إلى مدن مثل الإسكندرية وأسوان والقاهرة والجيزة والأقصر.

ستوفر نوكيا مجموعة AirScale الشاملة لتقديم تجربة شبكة استثنائية لعملاء الشركة المصرية للاتصالات بما في ذلك سرعات بيانات أسرع وأداء محسن وسعات، على أن يتم النشر في وقت لاحق من هذا العام.

وبموجب الاتفاقية، ستنشر نوكيا معدات شبكة الوصول اللاسلكي 5G من مجموعة AirScale الرائدة في الصناعة، والتي تضم وحدات النطاق الأساسي وأحدث جيل من أجهزة الراديو Massive MIMO.

وتستخدم هذه الحلول تقنية ReefShark System-on-Chip الموفرة للطاقة من نوكيا، مما يوفر سعة وتغطية واسعة النطاق لشبكة 5G بالإضافة إلى تمكين عمليات النشر السهلة.

كما ستقدم نوكيا خدمات احترافية متنوعة، تشمل النشر والتكامل وتحسين الشبكة.

ستجلب تقنية الجيل الخامس العديد من الفوائد، بما في ذلك زيادة القدرة على الاتصال السلس في بعض المناطق الأكثر كثافة سكانية في مصر.

وسيدعم هذا مجموعة واسعة من التطبيقات والخدمات، مما يؤدي إلى تنزيلات أسرع وبث أكثر سلاسة وتحسين أداء الشبكة.

كما سيمكن هذا التقدم من مستويات غير مسبوقة من الابتكار والكفاءة في مختلف القطاعات، وتمكين المؤسسات من النجاح في المشهد الرقمي السريع الخطى اليوم.

وفي وقت سابق من العام الجاري، حصلت الشركة المصرية للاتصالات على أول رخصة لخدمات الجيل الخامس في البلاد، والتي تستمر لمدة 15 عامًا.

فما هي تقنية AirScale؟

توفر مجموعة الوصول اللاسلكي Nokia AirScale تغطية شبكية محمولة فعالة وقابلة للتطوير وسعة لجميع تقنيات الوصول اللاسلكي مع أجهزة RAN الفردية والبرامج والإدارة والخدمات المشتركة.

وتعتمد منتجات AirScale للراديو والنطاق الأساسي على تقنية ReefShark System on Chip (SoC) الفريدة من نوعها من Nokia، مما يرفع مستوى الأداء وكفاءة الطاقة.

وتلبي مجموعة منتجات AirScale كافة المتطلبات وسيناريوهات النشر، سواء كان ذلك لتغطية وطنية أو سعة شبكة قصوى أو اتصال مؤسسي مخصص أو تغطية فعالة داخل المباني.

تتيح منصات نوكيا المعيارية أفضل أداء اليوم وتكلفة إجمالية محسنة للملكية وحل مستقبلي قادر على تلبية احتياجات الغد.

وقال محمد الفوي نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في الشركة المصرية للاتصالات إن هذه الاتفاقية الجديدة مع نوكيا تعزز شراكتنا القوية، وتؤكد التزامنا بتوفير خدمات رقمية متطورة، وتضعنا في طليعة ثورة الجيل الخامس.

اقرأ أيضًا.. سعر ومواصفات iQOO Z9 Lite| تحفة الصين تصل إلى مصر قريبًا

وأضاف أنه يمكن لعملائنا من المستهلكين والشركات أن يتطلعوا إلى خدمات النطاق العريض المعززة والتطبيقات الجديدة المثيرة التي تستفيد من سرعة تكنولوجيا الجيل الخامس وانخفاض زمن الوصول إليها.

ومن جانبه قال تومي أويتو، رئيس شبكات الهاتف المحمول في نوكيا إن هذا العقد المهم لخدمات الجيل الخامس مع شركة الاتصالات المصرية يمدد شراكتنا الطويلة الأمد.

وأضاف أن تقديم خدمات الجيل الخامس التي تتيحها محفظتنا الواسعة من الخدمات سيفتح فرصًا جديدة ومثيرة للأفراد والشركات في مصر لتجربة اتصال محمول محسّن، وأن هذا التعاون يؤسس لأساس قوي لدفع التحول الرقمي في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى