رياضة

نيوكاسل يجهز ضربة قوية لأحلام ليفربول وأرسنال

يقال إن نيوكاسل يونايتد اقترب من تمديد عقد أنتوني جوردون لربطه على المدى الطويل وحمايته من أطماع منافسيه ليفربول وأرسنال.

قام اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا بالانتقال من إيفرتون إلى فريق نيوكاسل خلال فترة الانتقالات لشهر يناير لعام 2023 مقابل رسوم قدرها 45 مليون جنيه إسترليني.

منذ ذلك الحين، أثبت جوردون نفسه كلاعب رئيسي في الفريق الأول على أجنحة عمالقة الشمال الشرقي، حيث ظهر في 70 مباراة في جميع المسابقات.

استمتع الجناح بأفضل فترة تسجيل له على الإطلاق خلال موسم 2023-2024، حيث سجل 11 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، مما منحه مكانًا في تشكيلة إنجلترا تحت قيادة جاريث ساوثجيت في بطولة أمم أوروبا 2024.

في ظروف مخيبة للآمال للعديد من المشجعين، لم يحصل جوردون على الكثير من الوقت في البطولة القارية، حيث لعب دقيقة واحدة فقط خلال المنافسة المكونة من سبع مباريات لمنتخب الأسود الثلاثة.

أرسنال وليفربول يتعرضان لضربة في سباق جوردون

وفقًا لموقع “توك سبورت”، من المقرر أن يكون هناك تطور كبير آخر في المستقبل طويل المدى لنجم نيوكاسل جوردون قبل فترة الانتقالات الشتوية في يناير.

ويزعم التقرير أن نيوكاسل واثق من الموافقة على عقد جديد للاعب البالغ من العمر 23 عامًا، مع الالتزام بمستقبله لفريق إيدي هاو.

من المفهوم أن نيوكاسل أراد ربط جوردون بشروط جديدة في وقت مبكر من شهر يوليو، بينما كان اللاعب لا يزال في الخدمة مع منتخب إنجلترا في ألمانيا.

اقرأ أيضًا.. ساكا يخطط لكتابة التاريخ مع أرسنال وكسر رقم هنري

ومع ذلك، مع مرور هذه الفرصة السانحة، يُذكر أن فريق نيوكاسل يريد إتمام الصفقة قبل بداية فترة الانتقالات للعام الجديد.

كما ستأتي أخبار مثل هذه التطورات بمثابة ضربة مريرة لكل من ليفربول وأرسنال، اللذين ارتبطا بالاهتمام بجوردون حتى الآن في هذا العام التقويمي.

خطوة ليفربول الفاشلة لجوردون

خلال شهر يونيو، كان نيوكاسل يائسًا للتخلص من اللاعبين لتجنب انتهاك قواعد الربح والاستدامة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يعتـقد أن فريق نيوكاسل وليفربول قد اتفقا على صفقة بقيمة 70 مليون جنيه إسترليني لانتقال جوردون إلى أنفيلد، ولكن كان هناك تغيير في موقف النادي البائع في اللحظة الأخيرة.

مع قدرة نيوكاسل على تفريغ يانكوبا مينتيه وإليوت أندرسون إلى برايتون ونوتنجهام فورست على التوالي، لم يعد فريق هاو مطالبًا ببيع جوردون.

زر الذهاب إلى الأعلى