رياضة

هالاند يحطم رقمًا قياسيًا جديدًا بعد ثنائيته في برينتفورد

حطم إيرلينج هالاند رقمًا قياسيًا آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال فوز مانشستر سيتي 2-1 على برينتفورد يوم أمس السبت.

تعرضت البداية المثالية لفريق السيتي لموسم الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-25 لتهديد خطير من قبل النحل، الذي تقدم في ملعب الاتحاد في الدقيقة الأولى من اللعب.

ومع ذلك، نجا بيب جوارديولا من المباراة بفضل هدفين من النجم النرويجي، الذي أدرك التعادل في الدقيقة 19 وسجل هدف الفوز بعد مرور نصف ساعة مباشرة.

وبهذه النتيجة، انتزع حامل لقب الدوري صدارة ترتيب الدوري، بعد خسارة ليفربول المفاجئة 1-0 أمام نوتنجهام فورست على ملعب أنفيلد.

هالاند يؤمن رقما قياسيا آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز

ورفض هالاند فرصة التغيب عن مباراة السيتي أمام برينتفورد والحصول على إجازة عاطفية بعد أن فقد صديق العائلة المقرب إيفار إيجا.

حقق النرويجي بداية مذهلة للموسم مع السيتزنز، حيث سجل سبعة أهداف في أول ثلاث مباريات له، بما في ذلك ثلاثية متتالية في آخر مباراتين له.

اقرأ أيضًا.. هل يعود رابيو إلى يوفنتوس من جديد؟

ثنائيته في مرمى النحل رفعت رصيده الآن إلى تسعة أهداف هذا الموسم وأكسبته رقمًا آخر في كتب الأرقام القياسية، متجاوزًا الرقم القياسي الذي سجله واين روني بثمانية أهداف في أول أربع مباريات في موسم الدوري الإنجليزي الممتاز.

ظل سجل روني خاليًا من الهزائم لمدة 13 عامًا بعد أن حقق هذا الإنجاز المذهل مع مانشستر يونايتد في بداية موسم الدوري 2011-2012.

وكان هالاند قد سجل بالفعل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف التي سجلها لاعب في المباريات الثلاث الأولى بموسم الدوري الإنجليزي الممتاز بعد ثلاثية له في مرمى وست هام يونايتد.

إنجازات كبيرة لهالاند في الدوري الإنجليزي

هالاند ليس غريبًا على تحطيم الأرقام القياسية، كما أن إنجازه الأخير يضيف إلى قائمة الإنجازات المذهلة بالفعل منذ وصوله إلى مانشستر.

أصبح النرويجي أسرع لاعب على الإطلاق يصل إلى 50 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث حقق هذا الإنجاز في 48 مباراة فقط.

وبالمقارنة، خاض آندي كول 65 مباراة، وألان شيرر 66، ورود فان نيستلروي 68، واحتاج كل من محمد صلاح وفرناندو توريس إلى 72 مباراة ليصلوا إلى الهدف الـ50.

سجل هالاند أيضًا في مرمى جميع المنافسين الـ 23 الذين واجههم في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكان إبسويتش تاون هو أحدث فريق أضافه إلى قائمته.

بالإضافة إلى ذلك، يحمل اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من الدوري الإنجليزي الممتاز خلال أول ظهور له مع مانشستر سيتي، حيث سجل 36 هدفًا في 35 مباراة، متجاوزًا الرقم القياسي السابق البالغ 34 هدفًا الذي سجله كول وشيرر، الذي كلاهما حقق ذلك في مواسم 42 مباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى