رياضة

هبوط الزمالك إلى الدرجة الرابعة “مستند”.. حال عدم استكمال الدوري

حالة من الغموض حول مصير الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من استكمال الموسم الحالي من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

رفض الأبيض خوض لقاء الأهلي، الذي كان مقررًا له اليوم الثلاثاء، في تمام السابعة مساءً، ضمن منافسات الجولة 27 من بطولة الدوري.

بيان الزمالك بشأن الانسحاب أمام الأهلي في الدوري

وقال نادي الزمالك في بيان، أمس الإثنين: “تؤكد إدارة النادي إنها تعلم جيدا، أن جماهير الزمالك العظيمة دوما، تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم، كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمان، إلا أن ظروفا قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها الثلاثاء نظراً لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم”.

وتابع البيان: “تتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نُجله و نحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، و فعلاً كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبداً”.

وختم: “فعذراً لأننا لا نملك سوى هذا القرار ، وشكراً لتفهم الجماهير و دعمهم الذي لا يتوقف.. الزمالك أولاً”.

عقوبات الزمالك.. والهبوط للدرجة الرابعة حال الانسحاب الكامل

أعلنت رابطة الأندية المصرية، توقيع غرامة مالية على القلعة البيضاء (يحددها المجلس) بسببب الانسحاب أمام الأهلي واعتبار الفريق مهزومًا 2-0، وخصم 3 نقاط إضافية، إلى جانب معاقبة كل من له صلة بقرار الانسحاب.
أما في حالة تنفيذ الزمالك تهديده بالانسحاب الكامل من الدوري، ستطبق عليه العقوبات التالية وفقا للمادة 52 التي وضعتها رابطة الأندية، وهي:

توقع عليه غرامة مالية طبقاً لفئات المسابقة التي يحددها مجلس الإدارة قبل بداية كل موسم.

1- إذا كان انسحابه في الدور الأول: تلغي نتائج مبارياته السابقة ويعتبر كانه لم يشارك في المباريات.

2- إذا كان انسحابه في الدور الثاني:  تبقي نتائج مبارياته كما هي في الدور الأول بالنسبة للفرق الأخرى، بينما تلغي نتائج مبارياته التي شارك فيها في الدور الثاني وكأنه لم يشارك في الدور الثاني.

3- إذا كان الانسحاب في آخر مباراة في المسابقات :-

أ – يعتبر مهزوما في المباراة.

ب – توقيع غرامة مالية تحددها إدارة المسابقات.

ج – هبوطه للدرجة الأدنى.

4- تختص لجنة شئون اللاعبين بالنظر في قيد لاعبي النادي المنسحب، والنادي الذي توقف عن الاستمرار في المسابقة .

5- الفريق المنسحب يحرم من المشاركة لمدة موسم واحد قادم مع بدء المشاركة في الدرجة الأخيرة للمسابقات ) التي ينظمها الاتحاد للفريق الأول.

بيان الزمالك
بيان الزمالك

مطالب الزمالك لاستكمال الدوري

أولاً.. التحقيق العاجل فيما حدث في مباراة المصري من مخالفات تحكيمية صارخة نخشى أن يشوبها التعمد، و التي تسببت في تغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تماماً ،كما نطالب بإيقاف كل من حكم الساحة و حكم تقنية الفيديو ومنعهما من إدارة أي مباريات مقبلة للنادي على أن يتم إخطارنا بنتيجة التحقيق حتى نتخذ القرارات اللازمة في حالة وجود تربص أو تعمد.

اقرأ أيضا.. طرابزون يحرم “تريزيجيه” من المشاركة مع مصر في أولمبياد باريس

ثانيا.. لن يشارك فريق الزمالك في أي مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع مباريات الدور الأول، وفقاً للترتيب المنطقي بعيدا عن التدخلات الشخصية.

ثالثا.. انتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم و رابطة الأندية لإعادة تنظيم و ترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد الكامل.

رابعا.. مباراة فاركو هي المباراة الأخيرة لفريق الزمالك قبل تسلم جدول كامل لجميع المباريات المتبقية حتي نهاية الدوري بشرط أن يتحقق فيه جميع مطالبنا السابقة.

زر الذهاب إلى الأعلى