اقتصاد

طرق احتساب ضريبة المرتبات المصروفة أكثر من مرة للموظف شهريا

تستهدف مصلحة الضرائب المصرية خلال العام المالي الجاري، توسيع دوائر التوعية والتثقيف الضريبي للمخاطبين بأداء الضريبة و الجمهور بما ينعكس على زيادة الإيرادات العامة للموازنة العامة.

أعلنت مصلحة الضرائب برئاسة رشا عبد العال؛ عن اطلاق حزمة من الاستفسارات الخاصة بضريبة احتساب الأجور والمرتبات PAY Roll  وتقديم اقراراتها إلكترونيا.

اقرأ أيضا:

الضرائب توضح تعريف وكيفية حساب المصروفات المشتركة في التجارة الإلكترونية

قالت المصلحة عبر منشور لها حصل ” خاص عن مصر” على نسخة منه، بشأن مدة العمل الإجباري المحددة على منظومة حساب ضريبة المرتبات والأجور إلكترونيا و عدد مرات تقديم الإقرارات الخاصة بها.

حدود صرف المرتبات

وتضمنت الاستسفارات المقدمة من الممولين عن طبيعة العمل ومدته وحالات صرف المرتب أكثر من مرة في شهر واحد.

وضحت مصلحة الضرائب إن مدة العمل يتم تحديدها من البيانات الإجبارية المدرجة بنموذج المرتب الشهري المحتسب، لكن في حالة صرف الموظف أكثر من شهر في الشهر الواحد؛ فقد تم إتاحة خانة لإدراج المبالغ المصروفة كل 3 شهور أو المبالغ التي تصرف كل 6 شهور.

وحدد النظام الإلكتروني لمصلحة الضرائب كذلك طرق احتساب المبالغ التي يتم صرفها على أساس سنوي.

وقالت المصلحة إنه في حالة صرف أكثر من مرة خلال الشهر الواحد فإنه يتم احتساب أكبر مدة واعادة حساب الضريبة علي تلك الفترة واعطاء الإعفاء الشخصي المقرر عن تلك المدة.

وتأتي تلك الاجراءات التي تتخذها مصلحة الضرائب وفقا لتكليفات وزارة المالية بتعزيز الثقافة الضريبية للمجتمع خصوصا المهتمين بالشأن الضريبي من المواطن والممولين سواء اصحاب الأعمال الحرة والشركات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وكذلك المجتمع المدني الاقتصادي.

زر الذهاب إلى الأعلى