اقتصاد

هندوجا الهندية تخطط للاستثمار في مصر لانتاج الاتوبيسات ووسائل النقل الخفيف

المجموعة الهندية تدرس الشراكة مع النصر للسيارات لإقامة مصنع للسيارات ووسائل النقل المختلفة بمنطقة شرق بورسعيد

عقد الوزير المفوض يحيي الواثق بالله، رئيس التمثيل التجاري المصري، إجتماع مع ممثلي مجموعة “هندوجا” الهندية العالمية، لبحث فرص التعاون والإستثمار بمجال تصنيع الاتوبيسات ووسائل النقل الخفيف المختلفة داخل مصر.

وتناول الإجتماع استعراض نتائج الزيارات التي قام بتنظيمها المكتب التجاري المصري فى نيودلهي لوفود المجموعة إلى مصر، والتي تم خلالها عقد لقاءات مكثفة مع المسؤولين بعدد من الهيئات الحكومية، فى مقدمتها الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، للاتفاق على الإنتهاء من التصور العام لخطط الشركة للاستثمار في مصر في مجال إنتاج الأتوبيسات ووسائل النقل الخفيف.

وشهدت الأشهر الماضية، عقد مباحثات بين عدد من الجهات الحكومية المصرية ومجموعة “هندوجا” الهندية لبحث سبل التعاون عدد من المجالات؛ منها التعاون كشريك تكنولوجي في نقل التكنولوجيا المتخصصة في صناعة السيارات إلى مصر.

اقرأ أيضاً.. حلوان للأسمدة تنشئ أول مصنع في مصر لإنتاج الميلامين بطاقة 60 ألف طن سنوياً

وتعمل مجموعة “هندوجا” حالياً على دراسة إنشاء مصنع تصل طاقته الإنتاجية إلى 6000 سيارة في مجال السيارات الكهربائية والديزل، بجانب وسائل النقل الأخرى، وذلك بالتعاون مع شركة النصر لصناعة السيارات، على أن يقام المصنع بمنطقة شرق بورسعيد.

كما شهدت المباحثات التي انعقدت خلال الفترة الماضية بحث التعاون بين مصر والمجموعة الهندية، في استغلال المزايا النسبية والطاقات الإنتاجية والقدرات التي تتمتع بها مصر في اتخاذها كمقر لتصنيع عربات الأتوبيسات والشاحنات، ومن ثم تصديرها لأسواق الخليج ودول المنطقة، ما يوفر العديد من فرص العمل بمصر.

زر الذهاب إلى الأعلى