خاص عن العالم

وثائق مسربة تكشف عن سلاح إسرائيلي سري للغاية تنوي استخدامه ضد إيران

القاهرة (خاص عن مصر) – كشفت وثائق استخباراتية مسربة أن إسرائيل تمتلك سلاح سري قادر على القيام بعمليات سرية في مختلف أنحاء الشرق الأوسط، وفقاً لموقع “ديفنس بلوج” المتخصص في الشؤون العسكرية.

السلاح السري الإسرائيلي: مسيرة شبحية

وتوضح الوثائق، التي تم تسريبها على تطبيق تيليجرام يومي 15 و16 أكتوبر، الاستعدادات الإسرائيلية لشن ضربات عسكرية محتملة ضد إيران، حيث تشير إلى وجود برنامج لسلاح سري يتمثل في طائرة استطلاع بدون طيار طويلة المدى عالية السرية تتمتع بقدرات شبحية لم يتم الكشف عنه للعلن.

ووفقًا للملفات المسربة، أجرت القوات الجوية الإسرائيلية عمليات سرية بطائرات بدون طيار بين 15 و16 أكتوبر، باستخدام هذه المركبات الجوية غير المأهولة المتقدمة للمراقبة بعيدة المدى الشبحية.

وأكدت وكالة الاستخبارات الوطنية الأمريكية هذه المعلومات، حيث لاحظت أفراد ومعدات على الأرض يجهزون طائرات بدون طيار في قاعدة رامون الجوية في جنوب إسرائيل.

المسيرة قادرة على القيام بمهام الاستطلاع لمدايات بعيدة

وتشير الوثائق إلى أن “سلاح الجو الإسرائيلي واصل عمليات الطائرات بدون طيار السرية في الفترة من 15 إلى 16 أكتوبر الجاري”، مضيفة أن تحليل الصور يظهر أن الطائرات بدون طيار الإسرائيلية قادرة على إجراء مهام استخباراتية ومراقبة واستطلاعية مستمرة فوق إيران وأهداف إقليمية أوسع.

اقرأ أيضاً.. تسريب وثائق سرية أمريكية تكشف عن خطط إسرائيل لمهاجمة إيران

قدرات عسكرية جديدة

وتسلط هذه المعلومات الضوء الجديد على قدرات الاستخبارات الإسرائيلية، وتوفر نظرة ثاقبة على جانب شديد السرية من قدراتها العسكرية، حيث تسمح الطائرات بدون طيار بعيدة المدى لإسرائيل بالحفاظ على وجود سري فوق المناطق الحساسة، وخاصة في إيران، حيث ظلت التوترات مرتفعة بسبب برنامج طهران النووي ودعم الجماعات المسلحة في المنطقة.

وأكد مصدر مطلع صحة الوثائق المسربة، في حين يحقق المسؤولون الأميركيون حالياً في كيفية تسريب المعلومات الحساسة. وتأتي هذه التسريبات في وقت من التوترات المتزايدة بين إسرائيل وإيران، حيث تنخرط الدولتان في مواجهة معقدة وسرية عبر أوجه متعددة، بما في ذلك الحرب السيبرانية والعمليات العسكرية السرية.

وقد أثارت الوثائق المسربة أيضاً مخاوف بشأن خطط إسرائيل المحتملة للعمل العسكري. وحذر المسؤولون الإسرائيليون منذ فترة طويلة من أنهم سيتخذون الخطوات اللازمة لمنع إيران من إمتلاك الأسلحة النووية.

زر الذهاب إلى الأعلى