اقتصاد

وزارة الصناعة تنفي تصريحات حول انطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية

أصدرت وزارة الصناعة المصرية بياناً إعلامياً بشأن ما تم تداوله من تصريحات مغلوطة وكاذبة منسوبة للفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل بشأن انطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية لتسهيل إجراءات المستثمرين.

وأوضحت الوزارة في بيانها الحقائق التالية

1- تؤكد وزارة الصناعة أن هذه التصريحات المنسوبة للوزير عارية تماماً من الصحة ولا أساس لها.

2- كما تؤكد الوزارة أن نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج بالورقة والقلم على قناة TEN يوم الثلاثاء 13/8/2024 قد أشار إلى أنه جاري تنفيذ هذه المنصة ولم يصرح بانطلاقها.

وقال خلال المداخلة “هنعمل منصة اسمها منصة مصر الصناعية الرقمية وأي أحد عايز أرض هيدخل على هذه المنصة يلاقي الأرض هيختارها وفي مدة أقل من أسبوع هيكون عنده رخصة البناء ورخصة التشغيل والسجل الصناعي من مكان واحد ويدفع الرسوم مرة واحدة”.

وتابع: “ذلك مثل ما تم تنفيذه في منصة سياحة اليخوت في وزارة النقل، حيث تم توحيد كافة الجهات التي تصدق على إجراءات سياحة اليخوت في قطاع النقل البحري في منصة واحدة وسنقوم بعمل هذه المنصة تحت مسمي منصة مصر الصناعية الرقمية حتي يتم اتاحة كافة الرخص والخدمات للمستثمر الصناعي من مكان واحد”.

الصناعة تنفي تصريحات لانطلاق منصة مصر الصناعية الرقمية

3- مرسل لكافة وسائل الإعلام مقطع الفيديو الخاص بتصريح الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل بشأن تصريحه في هذا الشأن خلال مداخلته الهاتفية مع برنامج بالورقة والقلم على قناة TEN.

4- كما تؤكد وزارة الصناعة المصرية أن رابط الموقع المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي https://eg.industry-platform.info/ والذي يحمل اسم “منصة الصناعة المصرية” ليس له علاقة بوزارة الصناعة المصرية أو أي جهة تابعة لها وأنه لم يتم حتي الآن الاعلان عن انطلاق هذه المنصة وأنه عند الانتهاء منها سيتم الاعلان عنها لكافة وسائل الاعلام، كما تؤكد الوزارة في بيانها أنه سيتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة تجاه هذا الموقع.

5- تهيب وزارة الصناعة المصرية المواطنين عدم الانسياق وراء الأخبار المغلوطة والمضللة التي يقصد منها إثارة البليلة وتضليل الرأي العام والحصول على المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية بوزارة الصناعة.

زر الذهاب إلى الأعلى