اقتصاد

مصر تتسلم ماكينات نمساوية الصنع لصيانة وتجديد السكك الحديدية

ضمن مخطط تطوير السكك الحديدية المصرية بالشراكة مع كبرى الشركات العالمية

أعلنت وزارة النقل اليوم، في بيان رسمى، عن وصول أربع ماكينات نمساوية الصنع مخصصة لصيانة وتجديد السكة الحديد إلي ميناء الإسكندرية، حيث تنقسم الماكينات إلي 2 ماكينة دك تفريعات وعدد 2 ماكينة تشكيل بازلت ويعدا من أحدث الطرازات الموجودة في العالم حاليا.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التعاقد المبرم بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية المصرية وشركة بلاسر النمساوية في إطار خطة تطوير عناصر منظومة السكك الحديدية، وفي مقدمتها تجديدات وصيانة السكة.

اقرأ أيضا .. بابيريوس الاسترالية تنتهى من إقامة مصنعاً لإعادة تدوير مخلفات أشجار الموز بصعيد مصر

وتساهم هذه الماكينات في زيادة أسطول معدات وماكينات الصيانة المملوكة لدي هيئة السكك الحديدية مما يعمل علي رفع كفاءة خطوط السكة الحديد علي مستوي الجمهورية وزيادة معدلات الانتاج لأعمال الصيانة والتجديدات بالخطوط مع تحقيق معدلات الأمان المطلوبة لسير القطارات وتقليل زمن الرحلات.

وتقوم ماكينة دك السكك الحديدية من طراز Unimat 08-275/3S النمساوية الصنع بالعمل علي السير علي قضبان السكك الحديدية وتثبيتها بالفلنكات الخرسانية، كما تحتوي علي حساسات لضبط الزوايا وقياس مدي استقامة السكك الحديدية.

وزارة النقل تتسلم ماكينات نمساوية الصنع لصيانة وتجديد السكك الحديدية
ماكينة دك السكك الحديدية

بينما الماكينة الثانية هي من طراز USP-2005، وهي معدة نمساوية الصنع تستخدم في توزيع وتشكيل البازلت علي مسارات السكك الحديدية، حيث تتزود بمحاريث جانبية ومحراث رئيسي، وناقل بازلت بسعة 5 متر مكعب، ووحدة كسح مزودة بناقل عرضي للمسارات العادية والتحويلات.

وزارة النقل تتسلم ماكينات نمساوية الصنع لصيانة وتجديد السكك الحديدية
ماكينة تشكيل البازلت

وكان وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير قد أعلن في مايو الماضى عن فوز شركة بلاسر النمساوية بعقد لتوريد 14 ماكينة مختلفة الطرازات من فج ودك وتشكيل، بالإضافة لإعادة تاهيل وتطوير 30 ماكينة قديمة، تشمل ماكينات تركيب السكك الحديدية، ماكينات فج السكة، ماكينات تشكيل البازلت، ماكينات دك السكة.

كما تم الإستعانة بـ3 شركات من القطاع الخاص المصرى والتي دخلت هذا المجال لأول مرة من خلال إمتلاكها مثل هذه الماكينات، ومن بينها شركة سامكريت، وذلك بحسب تصريحات سابقة لوزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير.

زر الذهاب إلى الأعلى