عقارات

وزير الإسكان فى أسوان لثاني مرة خلال أسبوع للتأكد من جودة المياه

الشربيني يؤكد مياه الشرب بأسوان نقية ومطابقة لمواصفات الجودة من وزارتي الصحة والإسكان

تفقد المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة ، محطة تنقية مياه الشرب، بمدينة أسوان الجديدة للتأكد من جودة المياه المنتجة ، لمتابعة سير العمل بالمحطة، ورافقه الدكتور سيد إسماعيل، نائب الوزير، والدكتور عمرو لاشين، نائب محافظ أسوان .

كما شارك فى الجولة المهندس أمين غنيم، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، والدكتور محمد حسن، الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم مياه الشرب والصرف الصحى وحماية المستهلك، والمهندس أحمد عبدالعظيم، رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة، ومسئولو الهيئة، والمكتب الفنى للوزير.

ثاني زيارة لوزير الإسكان لأسوان خلال أسبوع للتأكد من جودة المياه المنتجة

وتعد هذه الزيارة الثانية لوزير الإسكان والمرافق ومعاونوه لمحافظة أسوان خلال أقل من أسبوع ، عقب انتشار شائعات تتعلق بتلوث مياه الشرب بالمحافظة وتسببها فى حالات مرضية لعدد من المواطنين .

بينما تجول وزير الإسكان ومرافقوه، بالمكونات المختلفة لمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة، وتابع منظومة الإسكادا للتحكم والمراقبة، وسير العمل بالمعمل الخاص بالمحطة، للاطمئنان على نتائج العينات التى يتم تحليلها من مختلف مراحل العمل بمنظومة مياه الشرب، للتأكد من جودة مياه الشرب المنتجة .

كما تفقد المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بسائر مراحل تنقية المياه بالمحطة ومراجعة جودة الخدمات المقدمة منها .

فيما وجه الوزير، بالالتزام بالمعايير القياسية لأعمال التشغيل والصيانة بمحطة تنقية مياه الشرب بمدينة أسوان الجديدة، لتقديم خدمات مياه الشرب للمواطنين بأعلى جودة، طبقاً للمعايير الدولية، والحفاظ على حالة المحطة، والاهتمام بأعمال تنسيق الموقع العام.

القابضة للمياه تؤكد جودة المياه وخلوها من الملوثات بكافة محافظات الجمهورية

علي جانب آخر، شددت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي ، على أن مياه الشرب بكل محافظات الجمهورية سليمة وآمنة تماما، وخالية من أي ميكروبات ضارة أو ملوثات، ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية .

كما أوضحت الشركة أنه يتم مراقبتها على مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وشركاتها التابعة بالإضافة إلى الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك، ووزارة الصحة والسكان.

وناشدت القابضة للمياه ، المواطنين عدم الانسياق وراء تلك المعلومات المغلوطة مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.

كما ناشد مركز المعلومات وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي، بتحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية، للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة الخوف والقلق بين المواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى