عقارات

وزير الإسكان يتابع الاستعدادات للبدء في تنفيذ المشروعات بمدينة رأس الحكمة

تابع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم الخميس، الاستعدادات لبدء تنفيذ مختلف المشروعات التنموية والاستثمارية بمدينة رأس الحكمة الجديدة.

جاء ذلك بحضور نائب محافظ مطروح، ومسئولي وزارتي الإسكان والنقل، ومحافظة مطروح، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وبعض عمداء ومشايخ مطروح.

وتجول المهندس شريف الشربيني، ومرافقوه بالمدينة، وناقش مع مسؤولي وزارة النقل ومحافظة مطروح، موقف تسليم قطع الأراضي البديلة لأصحاب التواجدات الحالية على أرض المدينة.

جاء ذلك طبقاً لما أسفرت عنه لجان الحصر، وما تم الاتفاق عليه مع الأهالي خلال الفترة الماضية، وكذا موقف تنفيذ أعمال الطرق “فرمة”، وأعمال المرافق، مشدداً على ضرورة الإسراع بتنفيذ الأعمال اللازمة لبدء تنفيذ المشروعات.

الاستعدادات لبدء تنفيذ مختلف المشروعات بمدينة رأس الحكمة

وأكد الوزير، أن مدينة رأس الحكمة، تعد استمراراً لجهود الدولة المصرية في تطوير وتنمية أراضي الساحل الشمالي الغربي، ووضعه على خريطة السياحة العالمية.

كما تعد امتداداً للنجاح الكبير لمدينة العلمين الجديدة، موضحاً أن تلك المشروعات التنموية، ستحقق طفرة كبيرة لأهالينا بتلك المناطق، وتفتح آفاقاً جديدة للتنمية والمشروعات الاستثمارية، إضافة لتوفير آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأوضح أنه ومن أجل تنمية الساحل الشمالي الغربي، تم البدء في تنفيذ مدينة العلمين الجديدة “إحدى مدن الجيل الرابع” لتكون بداية الحلم للساحل الشمالي الغربي، وها نحن اليوم.. وبعد اكتمال المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة، وجذب الطلب الحقيقي على الاستثمار السياحي، تأتي المدينة، لتكون خير دليل على أهمية ما قامت به الدولة من مشروعات خلال الفترة السابقة وجهدها لجذب الاستثمارات الأجنبية.

اقرأ أيضاً.. مصر تبدأ دراسات إنشاء خط ترام كهربائي بمدينة رأس الحكمة

بينما كان قد أصدر وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قراراً بتكليف المهندس وليد عبد الرحمن حجاجي، رئيس جهازي تنمية مدينتي (الفشن – ملوي) الجديدتين، بالعمل رئيساً لجهاز مدينة رأس الحكمة الجديدة.

مشروعات وزارة الاسكان تساهم في توفير فرص العمل

أكد الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات والمشرف على مكتب الوزير، أن حجم المشروعات الضخم، الذي نفذته وزارة الإسكان خلال السنوات الماضية في عموم الجمهورية ومنها مشروعات الساحل الشمالي، ساهم في توفير ملايين فرص العمل المباشرة وغير المباشرة، مما أدى لخفض معدلات البطالة بأكثر من 50% وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، فلولا مدينة العلمين الجديدة لما كانت مدينة رأس الحكمة.

زر الذهاب إلى الأعلى