عقارات

وزير الإسكان يلتقي ممثلي البرلمان للمرة الثانية خلال 3 أشهر .. تفاصيل

عقد المهندس شريف الشربينى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، اجتماعه الدورى مع عدد من أعضاء البرلمان بمجلسيه “النواب والشيوخ” لبحث مطالب دوائرهم الانتخاببة، فيما يتعلق بمشروعات الإسكان ومياه الشرب والصرف الصحى وغيرها من مجالات عمل وزارة الإسكان، وذلك بحضور مسئولى الوزارة والجهات التنفيذية التابعة لها.

نواب البرلمان يطالبون الشربيني بحل مشكلات دوائرهم

وأكد وزير الإسكان، أن هذا الاجتماع الدورى مع أعضاء البرلمان بمجلسيه “النواب والشيوخ” يهدف إلى التعاون مع النواب لبحث طلبات دوائرهم، والعمل على حلها بأسرع وقت فى إطار القواعد المعمول بها والإمكانات المتاحة من خلال تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية لتحقيق مصلحة المواطنين وتوفير جودة الحياة لهم، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى.

وتقدم أعضاء البرلمان بمجلسيه “النواب والشيوخ”، بالشكر والتقدير للمهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على الاهتمام الكبير الذى يوليه للطلبات المتعلقة بدوائرهم، وسرعة الاستجابة، وتوجيه أعضاء مكتبه الفنى للمتابعة المباشرة والميدانية، وسرعة تحريك عجلة العمل بالمشروعات .

كما توجه أعضاء البرلمان بالشكر لجميع مسئولى الوزارة وجهاتها التابعة على التعاون المثمر لخدمة المواطنين.

ويعد هذا اللقاء الثاني مع أعضاء  مجلس النواب والشيوخ لوزير الإسكان المهندس شريف الشربيني منذ توليه حقيبة الإسكان قبل نحو 3 أشهر، ووعد الشربيني ممثلي مجلسي النواب والشيوخ بلقاء شهري دوري بهم لبحث شكاوي ومطالب دوائرهم من الخدمات والمشروعات المرتبطة بالإسكان والمرافق .

خطة الدولة التنموية تستهجف رفع نسبة المعمور لــ14%

يذكر أن وزارة الإسكان قررت تنفيذ 48 مدينة جديدة فى إطار خطة التنمية الشاملة التي تنتهجها الدولة ، وذلك بهدف زيادة المساحة المعمورة من 7% إلي 14% تقريبا.

كما أن الدولة المصرية طورت من بنيتها التحتية، مما أدى لتحسن ترتيبها العالمي، حيث أصبحت مصر فى المركز 52 بدلا من المركز 125 فى عام 2014، بجانب جهود الدولة لإحداث نقلة نوعية للبناء والتنمية، وتطوير السوق العقارية المصرية.

فيما تمثل صناعة القطاع العقاري والصناعات المكملة له، والتي تبلغ حوالي 92 صناعة نسبة 30% من إجمالي الناتج المحلي، كما يخلق القطاع العقاري فرص عمل جديدة، بما يسهم في التنمية العمرانية الشاملة، حيث ساهم ذلك في جذب الصناعات المرتبطة بالعمران بشكل واضح وملحوظ بقوة في مدن العاشر من رمضان والعلمين الجديدة وأكتوبر الجديدة وبرج العرب الجديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى