عسكرية

وزير الدفاع المصري يلتقي رئيس لجنة الخدمات المسلحة بالكونجرس

القاهرة (خاص عن مصر) – إلتقى الفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى النائب دوجلاس لامبورن عضو لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب الأمريكى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً، وذلك بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وفقاً لبيان رسمي صادر عن المتحدث العسكري.

تناول اللقاء مناقشة عدد من الموضوعات ذات الإهتمام المشترك فى ضوء التطورات الإقليمية والدولية الراهنة وإنعكاسها على الأمن والإستقرار بالمنطقة.

وشهد اللقاء استعراض الجهود المتواصلة التى تبذلها الدولة المصرية ع مختلف القوى الدولية لتحقيق وقف إطلاق النار بقطاع غزة وتهدئة الأوضاع بالمنطقة، كما تم بحث سبل تعزيز التعاون العسكرى بين القوات المسلحة المصرية والأمريكية.

حضر اللقاء الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من قادة القوات المسلحة والسفيرة الأمريكية بالقاهرة.

اقرأ أيضاً.. بابيريوس الإسترالية تعتزم توطين تكنولوجيا تدوير مخلفات الموز بمصر

وكانت الولايات المتحدة ومصر قد عقدتا الإجتماع السنوي الخامس والثلاثين للجنة التعاون العسكري الأمريكية المصرية المشتركة في واشنطن العاصمة يومي 23 و24 أكتوبر 2024، وفقاً لبيان صحفي صادر عن البنتاجون الأمريكي.

وتبادل الجانبان خلال الاجتماع وجهات النظر حول التحديات الأمنية الإقليمية، بما في ذلك الصراعات في غزة ولبنان والسودان، وتهديدات الحوثيين للتدفق الحر للتجارة العالمية في البحر الأحمر، بجانب الأنشطة المزعزعة للاستقرار بالمنطقة، حيث اتفق الجانبان على أهمية تعزيز التنسيق الأمني وتعميق التعاون العسكري بين الولايات المتحدة ومصر.

وزير الدفاع المصري يلتقي رئيس لجنة الخدمات المسلحة بالكونجرس
لقاء وزير الدفاع المصري برئيس لجنة الخدمات المسلحة بالكونجرس الأمريكي
زر الذهاب إلى الأعلى