عسكرية

وزير الدفاع يؤكد: الجيش المصري قادر على مجابهة أى تحديات

أكد الفريق أول / محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى أن الجيش المصري قادر على مجابهة أى تحديات تُفرض عليه بفضل قوة وتلاحم الشعب المصري وقيادته الوطنية وأن الدولة المصرية لها ثوابت لا تحيد عنها ولا تنحاز إلا لمصلحة الأمن القومى المصرى.

وشدد وزير الدفاع علي الدور الهام والفعال الذى تقوم به الدولة المصرية لمساندة القضية الفلسطينية على مدار التاريخ وأن الموقف الحالى يتم التعامل معه بأقصى درجات الحكمة لدعم القضية والحفاظ عليها ومساندة الأشقاء الفلسطينيين على أساس حل الدولتين.

واشار خلال فعاليات المرحلة الرئيسية للمشروع التكتيكي بجنود الذي نفذته إحدي وحدات للجيش الثاني الميداني بإستخدام الذخيرة الحية، ان الحفاظ علي سيناء لا يكتمل إلا بالتنمية الشاملة.

وفي ختام المشروع، أشار القائد للقوات المسلحة أن ما تم تنفيذه من أنشطة ومهام تدريبية للجيش المصري تقدم رسالة طمأنة للشعب المصري علي قواته المسلحة وإستعدادها القتالي الدائم.

موضحا أن القوات المسلحة تعمل بكل جهد للحفاظ علي كل ما تمتلكه من نظم قتالية وأسلحة وتعمل علي تطوير أدائها لتعظيم الإستفادة منها بالإمكانيات المتاحة.

كما أشاد الفريق أول محمد زكي بالأداء المتميز والإستعداد القتالي العالي للعناصر المشاركة بالمشروع التكتيكي، والذي عكس قدرة وجاهزية الجيش الثاني الميداني الذي يمثل مع باقي التشكيلات التعبوية للقوات المسلحة الدعامة الرئيسية لحماية أركان الأمن القومي المصري علي كافة الإتجاهات الإستراتيجية.

زر الذهاب إلى الأعلى