اقتصاد

وزير الطيران المدني يبحث مع بوينج العالمية التعاون في تطوير أسطول مصر الجوي

مصر للطيران كانت قد تعاقدت في نوفمبر الماضي على تأجير 18 طائرة جديدة من طراز بوينج 737-8

عقد الدكتور سامح الحفني وزير الطيران المدني لقاء مع السيد عمر عريقات نائب رئيس المبيعات والتسويق بشركة بوينج لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا.

وتناول اللقاء إستعراض التحديات الراهنة التي تواجه صناعة النقل الجوي العالمي، كما تم مناقشة سُبل التعاون المشترك بين الجانبين؛ خاصة في إطار خطة التطوير والتحديث التي تنتهجها شركة مصر للطيران لتعزيز أسطولها الجوى بأحدث الطرازات العالمية خلال الفترة القادمة لتحسين مستوى الخدمات المقدمة على متن طائراتها وبما يدعم قدرتها التنافسية على المستويين الإقليمي والدولي.

وزير الطيران المدني يبحث مع بوينج العالمية تطوير أسطول مصر الجوي

وفي هذا السياق، أشاد الدكتور سامح الحفني بالتنسيق والتعاون الدائم مع شركة بوينج والذي يمتد لعقود طويلة تصل لأكثر من 50 عامًا من التعاون المشترك لتعزيز قدرات قطاع الطيران المدني المصري في مجالات متعددة من بينها مجالي الصيانة والتدريب وغيرها، مؤكدًا على أهمية التعاون مع شركة بوينج والتي ساهمت بشكل كبير في تطوير أسطول طائرات الشركة الوطنية مصر للطيران ، هذا بالاضافه إلى شركات الطيران المصرية الأخرى ليصل إجمالي عدد طائرات شركه بوينج بشركات الطيران المصرية لأكثر من 60 طائره من مختلف الطرازات .

كما استعرض الوزير ملامح خطة تطوير أسطول “مصر للطيران” والذي من المخطط أن يصل إلى 125 طائرة بنهاية عام 2030 مما يعزز من إمكانياتها وقدراتها على المنافسة في الأسواق العالمية لاستيعاب حجم الحركة الجوية والسياحية الوافدة إلى مصر من مختلف أنحاء العالم.

اقرأ أيضاً.. المقاولون العرب تقتنص عقود جديدة بمشروعات إعادة الإعمار بدولة ليبيا

ومن جانبه، أعرب السيد عمر عريقات، نائب الرئيس للتسويق والمبيعات بشركه بوينج ، عن سعادته بهذا اللقاء مشيدًا بالتعاون المثمر مع قطاع الطيران المدني المصري؛ خاصة مع شركة مصر للطيران كونها من أهم وأبرز عملاء شركة بوينج على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا، مشيرًا إلى مشاركة شركة بوينج فى معرض مصر الدولى للطيران والفضاء المقرر إقامته بمدينه العلمين في سبتمبر المقبل.

الجدير بالذكر أن شركة مصر للطيران كانت قد أعلنت في نوفمبر الماضي، عن تعاقد جديد لتحديث أسطولها الجوى بالتعاون مع شركة Air Leas Corporation وذلك من خلال نظام التأجير التشغيلي لعدد 18 طائرة جديدة من طراز Boeing 737-8، حيث من المقرر استلام أولى الطائرات من هذا الطراز بدءً من عام 2025 على أن يتم تسليم باقى الطائرات تباعًا بحلول نهاية عام 2026.

زر الذهاب إلى الأعلى