منوعات

وزير خارجية إيران بعد تناول الكشري: نفتقر وجود مطعم مصري في طهران

القاهرة (خاص عن مصر) – كشف وزير خارجية إيران، عباس عراقجي، في تغريدة نشرها اليوم حسابه الرسمي على منصة “إكس”، عن زيارته لأحد أكبر المطاعم في وسط القاهرة، وهو مطعم “كشري أبو طارق”، حيث تناول وجبة “الكشري” والأرز بلبن، باعتبارها الوجبة المصرية الأشهر.

وقال وزير الخارجية الإيراني في تغريدته: “وجبة الكشري هي وجبة لذيذة وشهية فعلاً يتم إعدادها من دون مشتقات اللحوم، وأنصح المشتاقين للأكلات العربية تجربتها حتماً”.

وأضاف: “نفتقر إلى وجود مطعم مصري في طهران”، مؤكدًا أن هذه هي زيارته الثانية لمصر خلال مسيرته الدبلوماسية، لكنها كانت المرة الأولى التي يتذوق فيها “الكشري”.

وأكد وزير الخارجية الإيراني، في تصريحات صحفية، أن مصر تُعد مركزًا حضاريًا وتاريخيًا مهمًا، مما يجعلها وجهة تجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم، سواء لاستكشاف تاريخها أو لتذوق أطباقها الشهيرة التي تلقى رواجًا عالميًا.

ورافق عراقجي في الزيارة المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، السفير إسماعيل بقائي، بالإضافة إلى رئيس مكتب رعاية المصالح الإيرانية في القاهرة، السفير محمد سلطاني فرد، حيث شاركوا في تناول وجبة “الكشري”.

وزير خارجية إيران بعد تناول الكشري: نفتقر وجود مطعم مصري في كهران
تناول وزير الخارجية الإيراني لوجبة الكشري بالقاهرة

اقرأ أيضاً.. انشقاق قائد بارز بالدعم السريع وانضمامه لصفوف الجيش السوداني

وكان وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي قد وصل إلى القاهرة، الأسبوع الماضي، لإجراء محادثات مع المسؤولين المصريين، وهي أول زيارة من نوعها منذ سنوات في إطار جولة بالشرق الأوسط وسط مخاوف من مواجهة أوسع في المنطقة مع إسرائيل.

واستقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الخميس، وزير الخارجية الإيراني “عباس عراقجي” لبحث تطورات المنطقة، حيث ركز اللقاء على استعراض التطورات الجارية بالمنطقة.

وأكد الرئيس السيسي خلال اللقاء على الموقف المصري الداعي لعدم توسع دائرة الصراع وضرورة وقف التصعيد، للحيلولة دون الانزلاق إلى حرب إقليمية شاملة، ستكون ذات تداعيات خطيرة على أمن ومقدرات جميع دول وشعوب المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى