اقتصاد

وصول خمس شحنات غاز مسال لتنفيذ خطة وقف تخفيف أحمال الكهرباء

أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس”، وصول خمس شحنات الغاز الطبيعي المسال التي تم التعاقد عليها من إجمالي 21 شحنة.

وجاء ذلك لتوفير احتياجات محطات الكهرباء من الوقود وتنفيذ خطة وقف تخفيف الأحمال من الأسبوع الثالث من يوليو الجاري، تشمل حوالي 155 ألف متر مكعب من الغاز المسال للشحنة الواحدة.

وأضافت، أنه تم استقبال تلك الشحنات على سفينة إعادة التغويز الموجودة حالياً في ميناء سوميد بالعين السخنة وسفينة إعادة التغويز الموجودة في ميناء العقبة.

بينما باقي الشحنات المتعاقد عليها ستصل تباعاً وفق الجدول الزمني المتفق عليه لاستلام الشحنات.

وصول خمس شحنات غاز مسال

وخلال مايو الماضي، أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية “إيجاس” عن التعاقد مع شركة هوج للغاز المسال النرويجية لاستئجار الوحدة العائمة “هوج جاليون” للغاز الطبيعي المسال.

اقرأ أيضًا.. تردد قناة star tv | شاهد المسلسلات التركية بدون توقف

وذلك بهدف المساهمة في تأمين الاحتياجات الإضافية للاستهلاك المحلي خلال أشهر الصيف.

موقف تكوين المخزون الاستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قد عقد اجتماعًا لمتابعة موقف تكوين المخزون الاستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، في إطار خطة الحكومة لإنهاء تخفيف الأحمال خلال أشهر الصيف مع الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري.

بينما قال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إن رئيس الوزراء تابع خلال الاجتماع خطة تكوين المخزون الاستراتيجي من الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء، والتي تشمل زيادة الاحتياطيات الإستراتيجية من المازوت والسولار، في إطار التزام الحكومة بخطة وقف تخفيف الأحمال في الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري، مثلما تم الإعلان في وقت سابق.

وأشار إلى أن وزارة المالية ستتولى توفير التمويل المطلوب لشراء المنتجات البترولية المطلوبة لوقف خطة تخفيف الأحمال خلال فصل الصيف.

كما أضاف أنه بنهاية الأسبوع المقبل، ستكون الاحتياطيات المطوبة قد اكتملت بالفعل.

زر الذهاب إلى الأعلى