سياسة

وصول شحنة مساعدات مصرية ثالثة إلى لبنان وإعادة 393 مواطناً إلى أرض الوطن

القاهرة (خاص عن مصر): مساعدات مصرية إلى لبنان.. في إطار تنفيذ توجيهات  رئيس الجمهورية بتقديم كافة أوجه الدعم للشعب اللبناني الشقيق في مواجهة الآثار الناجمة عن العدوان الإسرائيلي، واستمراراً للجسر الجوي المصري إلى لبنان.

أرسلت مصر شحنة ثالثة من المساعدات الإغاثية إلى مطار بيروت اليوم 23 أكتوبر 2023، والتي تضمنت 27 طناً من المواد الغذائية والطبية والإغاثية، ليصل الحجم الإجمالي للمساعدات المصرية إلى لبنان حتى اليوم 67 طناً. وكان في استقبال الشحنة السفارة المصرية في لبنان ومن الجانب اللبناني ممثلين عن الحكومة اللبنانية وهيئة الإغاثة اللبنانية.

اقرأ أيضا.. الدعم النقدي بدلا من الخبز.. كم يحصل المواطن المصري من الحكومة؟

وعلى صعيد آخر، قامت السفارة المصرية في بيروت بإعادة 393 من المواطنين المصريين العالقين في لبنان وذويهم إلى أرض الوطن، ليصل الإجمالي لمن تم إعادتهم حتى الآن 832 مواطناً. وأكدت مصر للطيران، الناقل الوطني، تواصل استمرار تلقي طلبات المواطنين الراغبين في العودة إلى أرض الوطن لإدراجهم على الرحلات التالية.

وتقوم الأجهزة المعنية بتقديم كافة التسهيلات اللازمة للمواطنين العائدين، وإعادة توجيه الرحلات حسب الطلب على كامل المواطنين والنازحين، وذلك من خلال تكثيف الاتصالات الرامية للتوصل إلى وقف فوري وشامل لإطلاق النار، وكذلك عبر توفير كافة سبل الدعم من المساعدات الإنسانية والإغاثية للشعب اللبناني الشقيق. كما تستمر السفارة المصرية في التواصل مع السادة المواطنين المصريين في لبنان لتقديم كافة أوجه الدعم الممكنة لهم ولذويهم، مع إعادة أبنائهم إلى أرض الوطن في ظل أوضاع استثنائية، في تقديم المساعدات المختلفة في ظل الأوضاع الاستثنائية.

زر الذهاب إلى الأعلى