اقتصاد

“وقف مؤقت ببعض المحافظات” “الكهرباء تكشف حقيقة وقف تخفيف الأحمال بداية من اليوم

  • يبحث المواطنين خلال الأيام الماضية عن حقيقة وقف خطة تخفيف الأحمال في الكهرباء، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة، كما يزاد البحث عبر محرك البحث جوجل عن موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال علي مسنوي الجمهوري.

وزارة الكهرباء

وفي نفس السياق قال مصدر بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن هناك خطوة لوقف خطة تخفيف الأحمال في بعض المحافظات المصرية مؤقتاً، مؤكدًا أن الوقف مؤقتًا حتى صدور التعليمات غير ذلك.

المحافظات التي تم وقف تخفيف الأحمال بها

وأضاف المصدر أن المحافظات التي يتم وقف خطة تخفيف الأحمال فيها مؤقتًا هي “الإسكندرية وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط”.

وكانت الحكومة المصرية برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي قد أعلنت عن قرب انتهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي، مؤكدة وقف تطبيق خطة تخفيف الأحمال الكهربائية بدءًا من نهاية يوليو الجاري.

وفي سياق كشف مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن التحكم القومى للكهرباء أبلغ مسئولى شركات التوزيع التسع بوقف خطة تخفيف الأحمال بمحافظات “الإسكندرية كفر الشيخ الدقهلية دمياط”.

وقف تخفيف الأحمال بشكل مؤقتًا

وأشار المصدر فى تصريحات صحفية، إلى أن الوقف مؤقتًا حتى صدور التعليمات أو لحين إشعار آخر.

وأكد المصدر، أن هناك انتظام فى ضخ الغاز الطبيعي المسال لمحطات توليد الكهرباء مما ساهم فى توفير القدرات المطلوبة لتلبية احتياجات المواطنين تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضا متحدث الحكومة يكشف توجيه للرئيس السيسي بشأن أزمة تخفيف الأحمال

وقال مصدر مسؤول بشركة كهرباء كفر الشيخ، إنه وردت تعليمات منذ قليل للشبكة بوقف خطة تخفيف الأحمال اليوم عن جميع أنحاء المحافظة لحين إشعار آخر، حيث لن يتم فصل التيار الكهربائي اليوم عن مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وقف تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة كفر الشيخ

وتابع المصدر بأن القرار وصل لهندسة كفر الشيخ بعدم فصل التيار الكهربائي، الذي كان من المقرر أن تبدأ عملية الفصل بدءا من الثالثة عصرا، حيث جرى إخطار العاملين بالمحولات الكهربائية بعدم تنفيذ خطة الفصل بدءا من اليوم، ولحين ورود تعليمات جديدة في هذا الشأن.

اقرا ايضا مفاجأة سارة .. وزير الكهرباء يكشف موعد وقف تخفيف الأحمال نهائيا

وفي سياق متصل قال مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن مركز التحكم القومي للكهرباء أبلغ مسئولي شركات التوزيع التسعة بوقف خطة تخفيف الأحمال بنطاق كافة المناطق على مستوى محافظات الجمهورية.

وقف تخفيف أحمال الكهرباء على مستوى الجمهورية

وأشار المصدر، إلى أن وقف خطة تخفيف أحمال الكهرباء سيكون مؤقتا حتى صدور التعليمات أو لحين إشعار آخر، مؤكدا أن هناك انتظام في ضخ الغاز الطبيعي المسال لمحطات توليد الكهرباء، مما ساهم في توفير القدرات المطلوبة لتلبية احتياجات المواطنين تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة.

وكان مصدر مسؤول بشركة كهرباء كفر الشيخ، قال إنه وردت تعليمات منذ قليل للشبكة بوقف خطة تخفيف الأحمال اليوم عن جميع أنحاء المحافظة لحين إشعار آخر، حيث لم يتم فصل التيار الكهربائي اليوم عن مختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة.

وقف تخفيف أحمال الكهرباء

وتابع المصدر، أن القرار وصل لهندسة كفر الشيخ بعدم فصل التيار الكهربائي الذي كان من المقرر أن تبدأ عملية الفصل بدءا من الثالثة عصرا، حيث جرى إخطار العاملين بالمحولات الكهربائية بعدم تنفيذ خطة الفصل بدءا من اليوم، ولحين ورود تعليمات جديدة في هذا الشأن.

اقرأ أيضا مفاجأة سارة .. وزير الكهرباء يكشف موعد وقف تخفيف الأحمال نهائيا

 

زر الذهاب إلى الأعلى