فن وثقافة

يحيى الموجي عن رأيه في تلقيب أنغام بصوت مصر: “ميصحش نقول كده”

كشف الموسيقار الكبير يحيى الموجي عن رأيه في تلقيب الفنانة أنغام بـ “صوت مصر” وذلك خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “تفاصيل” تقديم الإعلامية نهال طايل ويعرض على قناة “صدى البلد 2”.

وتطرق “الموجي” خلال حديثه عن العديد من الموضوعات منها علاقته بنجوم ونجمات الزمن الجميل، كما كشف عن الحالة الصحية للفنانة نجاة الصغيرة، وعن رأيه في الفنان عمرو دياب.

يحيى الموجي: عندنا أصوات عظيمة كتير وصعب نحدد مين صوت مصر

وعن تلقيب الفنانة أنغام بصوت مصر قال: “ميصحش، نسيب ده للجمهور هو اللي يحدد، مش النقاد ولا الفنانين بينهم وبين بعض، صوت مصر أم كلثوم طبعًا، واللقب ده أخدته شادية لما غنت يا حبيبتي يا مصر، وعشان كده صعب أننا نقول مين صوت مصر، وباقي الأصوات نعمل فيهم ايه؟ نسميهم ايه وعندنا أصوات عظيمة كتير عندنا امال ماهر عندنا شيرين عندنا مي فاروق عندنا ريهام عبد الحكيم كل دول أصوات عظيمة، ميصحش نختص حد على أنه صوت مصر والباقيين لأ”.

كما تحدث يحيى الموجي عن الحالة الصحية للفنانة الكبيرة نجاة الصغيرة وقال: “حالتها الصحية كويسة، لكنها صعب تقف على المسرح، اضطرت للظهور في حفل السعودية للتكريم، وذلك للإصرار على حضورها، لأنها كانت ترفض الظهور إعلاميًا، مش حابة تظهر تاني عشان تحافظ على شكلها وتاريخها، مهتمش بتعليقات الناس على ظهورها، لأن الناس طبيعي يختلفوا”.

اقرأ أيضًا.. الصور الأولى من كواليس الفيلم المرتقب “Gladiator 2” استعدادًا لعرضه نوفمبر 2024

وعن رأيه في الفنان عمرو دياب قال: “هو مؤدي مش مطرب، لكنه مؤدي كويس وذكي جدًا وصوته مظبوط مفيهوش نشاز ودارس موسيقى، عنده قبول وطلة عبد الحليم، والناس بتتقبله”.

بينما كانت اخر مشاركات الموسيقار يحيى الموجي بتوزيع الموسيقى التصويرية الخاصة بفيلم “الإسكندراني” الذي تم عرضه مطلع العام الجاري بطولة الفنان أحمد العوضي في أول تعاون له مع المخرج خالد يوسف.

يحيى الموجي هو مؤلف موسيقي وموزع وعازف كمان مصري، شارك في وضع الموسيقى التصويرية لعدد من الأفلام السينمائية طول مسيرته منها فيلم “المصير، الاخر، إسكندرية نيويورك، أنت عمري، الحساب يجمع”.

زر الذهاب إلى الأعلى