رياضة

يورو 2024.. الرقصة الأخيرة لـ توني كروس

بعد مسيرة حافلة بالإنجازات، يستعد المايسترو الألماني توني كروس، لتعليق حذائه واعتزاله كرة القدم نهائيًا، عقب خوض بطولة أمم أوروبا (يورو 2024)، والتي تجري منافساتها على أرضه.

ويقص المنتخب الألماني شريط افتتاح شريط يورو 2024، بمواجهة استكلندا، الجمعة المقبل، في تمام العاشرة مساءً، على ملعب “أليانز أرينا” معقل نادي بايرن ميونخ.

ويتواجد المانشافت على رأس المجموعة الأولى، رفقة اسكتلندا والمجر وسويسرا.

الرقصة الأخيرة لـ توني كروس

عاد توني كروس من الاعتزال الدولي لتأدية رقصته الأخيرة على أرض بلاده، إذ أعلن مؤخرًا تعليق حذائه نهائيًا عقب بطولة يورو 2024.

اعتزال النجم الألماني كان قرارًا مفاجئًا وصادمًا لعشاقه، إذ جاء قرار صاحب الـ34 عامًا وهو في قمة مستواه مع ريال مدريد ومساهمته الكبيرة في تتويج الملكي بلقبي الدوري ودوري أبطال أوروبا، الموسم الماضي.

وتوج توني كروس مع منتخب ألمانيا بلقب كأس العالم 2014، ويحلم بإضافة اللقب الثاني مع منتخب بلاده، قبل التوقف عن لعب كرة القدم.

اقرأ أيضًا.. الأهلي يعلن التشخيص النهائي لإصابة وسام أبو علي

أما على صعيد الأندية، حدث ولا حرج، لعب توني كروس في صفوف بايرن ميونخ وريال مدريد، وتوج مع العملاق البافاري بالدوري الألماني (3 مرات)، وكأس ألمانيا (3 مرات)، والسوبر الألماني (مرة)، ودوري أبطال أوروبا (مرة)، وكأس السوبر الأوروبي (مرة)، وكأس العالم للأندية (مرة).

ومع ريال مدريد، فاز المايسترو الألماني بالدوري الإسباني (4 مرات)، وكأس السوبر الإسباني (4 مرات)، وكأس ملك إسبانيا (مرة)، ودوري أبطال أوروبا (5 مرات)، والسوبر الأوروبي (3 مرات)، وكأس العالم للأندية (5 مرات).

زر الذهاب إلى الأعلى