سياسة

مصر تنشئ 5 مناطق لوجستية في سيناء لأول مرة في تاريخها

كشف وزير النقل كامل الوزير خلال مقابلة تلفزيونية مع الإعلامي أحمد موسى عبر برنامجه “على مسؤوليتي”، أن مصر أنشأت لأول مرة في تاريخها 5 مناطق لوجستية جديدة في سيناء، ضمن استراتيجية الدولة للتنمية الشامل لشبه جزيرة سيناء.

الوزير أشار إلى أن المناطق اللوجستية الجديدة مهمة للغاية لحركة التجارة والتنمية وتشمل منطقة لوجستية خلف الميناء البري في طابا، منطقة لوجستية خلف ميناء العوجا، منطقة لوجستية في منطقة الصناعات الثقيلة في الحسنة وسط سيناء، منطقة لوجستية في منطقة النقب بجوار قطار وميناء النقب، ومنطقة لوجستية على البحر بجوار ميناء طابا البحري مرتبط بميناء العريش عبر خط سكك حديدية.

وأكد الوزير على حرص مصرعلى تنمية شبه جزيرة سيناء بالكامل وإنهاء الإهمال فبها، والحرص الاقتصادي والأمني على الاستفادة القصوى من قدراتها وثرواتها وموقعها الاستراتيجي الهام، حيث ستعمل خطط النقل والتنمية على الاستفادة من ربط آسيا وأفريقيا، وتعظيم دورها في التجارة بمنطقة الشرق الأوسط.
وأضاف وزير النقل المصري أن مصر تعمل كذلك على إنشاء 500 كيلومتر خطوط سكك حديدية في سيناء، بالإضافة لما حققته من نهضة في مجال الطرق والممرات، وإنشائ أنفاق للربط بين قلب مصر ومدن القناة وسيناء.

تجدر الإشارة أن مصر تعمل على استكمال خط التجارة العربي الذي يمتد من مصر مروراً بالأردن وصولاً للعراق، والذي يعمل حاليا بالفعل للنقل التجاري بين الأردن ومصر، كما تعمل مصر من خلال تطوير ميناء العريش، لتحويل تلك المنطقة لأحد أهم مراكز النقل واللوجيستيات في الشرق الأوسط.

زر الذهاب إلى الأعلى